حكمــــــــــة اليـــــوم [ الكاتب : احمد عبدالله جقلاب - آخر الردود : احمد عبدالله جقلاب - ]       »     نفّـــــــاج: [ الكاتب : عمر محمد نور - آخر الردود : عمر محمد نور - ]       »     مامان الإنسان [ الكاتب : عبد المنعم محمد توب السوق - آخر الردود : عبد المنعم محمد توب السوق - ]       »     حصاد البلح والكشّيق [ الكاتب : عبد المنعم محمد توب السوق - آخر الردود : عبد المنعم محمد توب السوق - ]       »     قـولـولـى فى رثاهـو شن أكتب؟وا... [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     مرثيه مامان كلمات سيف الدين مح... [ الكاتب : عمر محمد علي ترتوري - آخر الردود : عمر محمد علي ترتوري - ]       »     عمرالسرور اوحشتنا [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : عمر محمد علي ترتوري - ]       »     المنتدى يا حليلو [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     أسابيع الحُزن [ الكاتب : عمر محمد نور - آخر الردود : عمر محمد نور - ]       »     ياخوانى وآشرى على ناس الشمال، ... [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     عثمان حسن صالح فارس الحوبة وكن... [ الكاتب : عبد المنعم محمد توب السوق - آخر الردود : عبد المنعم محمد توب السوق - ]       »     الإستمتاع بالحياة يبدأ بعد الس... [ الكاتب : احمد عبدالله جقلاب - آخر الردود : عبد الرحمن (عطبرة) - ]       »     يمكن فى علم العليم يا أهلى راج... [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     الشاعر وجدى والفنان عادل عثمان... [ الكاتب : عمر محمد علي ترتوري - آخر الردود : عمر محمد علي ترتوري - ]       »     وا شرى بـقـيـت للتأبين [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     ما كتب عن الراحل المقيم مامان [ الكاتب : عبد المنعم عبد الرحيم حضيري - آخر الردود : ثامر عثمان وداعه - ]       »     الفلوس ياخوانى كعبه ضمه [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     ساقتنا الظروف يا صاحي [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : سيف الدين محمد الامين - ]       »     الاختشوا ماتوا [ الكاتب : احمد محمد صالح بادي - آخر الردود : احمد محمد صالح بادي - ]       »     في رثاء الشيخ الراحل عثمان حسن... [ الكاتب : عمر محمد نور - آخر الردود : عمر محمد نور - ]       »    

تسجيل خروج البحث تحكم العضو التسجيل الرئيسية


 
 
العودة   منتديات القـريـر > قــــائمة المنتديــــات > منتدى الحوار العام
 
 

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
  #1  
قديم 04-01-17, 09:49 AM
الصورة الرمزية ابراهيم الصيني
ابراهيم الصيني غير متواجد حالياً
قريرابي ذهبي
 





افتراضي يالغبشاوي اخوي أعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق

يالغبشاوي اخوي اعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق
انت المنتدي ده ودالزومة الخالق قومة النفس والكتمه والضيق
يااالغبشاوي في البان لي عيانا بيان نحن ضهيبنا وضلينا الطريق
وينو الشعر وحلو الكلام ولا اتعودنا علي القحف وشراب الكبيق

من مواضيعي :

توقيع :
(وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ) (24)
سورة الاسراء


اللهم أحفظ امي من كل شر
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 04-01-17, 04:01 PM   #2
قريرابي ماسي





احمد محمد صالح بادي غير متواجد حالياً

من مواضيعي :
افتراضي رد: يالغبشاوي اخوي أعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الصيني مشاهدة المشاركة
يالغبشاوي اخوي اعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق
انت المنتدي ده ودالزومة الخالق قومة النفس والكتمه والضيق
يااالغبشاوي في البان لي عيانا بيان نحن ضهيبنا وضلينا الطريق
وينو الشعر وحلو الكلام ولا اتعودنا علي القحف وشراب الكبيق
أبـشـر بَىْ سَعَدَكْ آخـُوُىْ الصـيـنـى،
الـدَّاخـْلـِيـَنْ على القحف والقرعه فوق الخمسميه زادوا سبعين
عـشان كَدِىْ أسْكُتْ خُدْ منِّىْ وأدِّيْنِىْ
مهما قالولك بالنسبه للشعِرْ دا هُبَابْ، خلينالم الحاجب كفانا العين


توقيع :
الغبشاوي
  رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 05-01-17, 01:48 AM   #3
قريرابي ذهبي
 
الصورة الرمزية ابراهيم الصيني





ابراهيم الصيني غير متواجد حالياً

من مواضيعي :
افتراضي رد: يالغبشاوي اخوي أعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد محمد صالح بادي مشاهدة المشاركة
أبـشـر بَىْ سَعَدَكْ آخـُوُىْ الصـيـنـى،
الـدَّاخـْلـِيـَنْ على القحف والقرعه فوق الخمسميه زادوا سبعين
عـشان كَدِىْ أسْكُتْ خُدْ منِّىْ وأدِّيْنِىْ
مهما قالولك بالنسبه للشعِرْ دا هُبَابْ، خلينالم الحاجب كفانا العين
يالغبشاوي اخوي انت ثملان والله من المجانين
في المنتدي انا وانت براااااااانا ياخوي جالسين
وشيخنا جقلاب يفتح وياذن يقول وين المصليين
ترتوري يخم في الصحف للمعاشيين والمسنين
حليل ايامك آآآآ المنتدي حليل ايام ضلو التخيين


توقيع :
(وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ) (24)
سورة الاسراء


اللهم أحفظ امي من كل شر
  رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 05-01-17, 05:26 AM   #4
قريرابي ماسي
 
الصورة الرمزية ابو ميسره





ابو ميسره غير متواجد حالياً

من مواضيعي :
افتراضي رد: يالغبشاوي اخوي أعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق

دَعِ الأَيَّامَ تَغْدُرْ كُـلَّ حِيْـنٍ وَلاَ يُغْنِـي عَـنِ المَـوْتِ الـدَّوَاءُ
وَلاَ تَرْجُ السَّمَاحَةَ مِنْ بَخِيـلٍ فَمَـا فِـي النَّـارِ لِلظَّمْـآنِ مَـاءُ
وَلاَ تُـرِ لِلأَعـادِي قَـطٌّ ذُلاًّ فَـإِنَّ شَمَاتَـةَ الأَعْــدَا بَــلاّءٌ
وَلاَ حُزْنٌ يَدُومُ وَلاَ سُـرُورٌ وَلاَ بُـؤْسٌ عَلَيْـكَ وَلاَ رَخَــاءُ

( الإمام الشافعي )

الأخ الصينى : لماذا كتب كليلة ودمنة على السنة الحيوانات ؟

وقد استخدم المؤلف الحيوانات والطيور كشخصيات رئيسية فيه، وهي ترمز في الأساس إلى شخصيات بشرية وتتضمن القصص عدة مواضيع من أبرزها العلاقة بين الحاكم والمحكوم، بالإضافة إلى عدد من الحِكم والمواعظ.
دليلك الى هذا الاستاذ الغبشاوى.

الأخ الصيني : درست فى تاريخ السودان الحديث ومن التراث أن أغنية عزة فى هواك ترمز للوطن
وهكذا نشأ فى بلادنا شرقا وغربا العشائر ومن بعد الأحزاب وكل تجمع إن شاء الله لعبة كوتشينة
تشير الى أحدهم يسير السيرة الأولى المعروفه " لباس أن يطاع فى كل الأحوال "
ويجد التبرير المدمر على كل قول يقوله
ممكن يقول كلام " صاح " وفى مكان آخر عكسه تماما " برضو صاح "
وهذا للأسف الشديد فخ نود أن يأخذ الجميع بيد أخيه وأخته فى هذا المنتدى

لن ينجح هذا إذا خرج الجميع من العداوة الشخصية فالقصة رأى
ولن ننجح إلاّ بأن يحب لأخيه ما يحبه لنفسه
ولا ينزلق عن ذلك فيتعب نفسه ويشقى بأن يضع فى نفسه غلا وحسدا وأن الناس تتآمر عليه .
خاصة وأن الكلام الكترونى .
أقول هذا القول وأقصد وأتهم نفسى ولا اتهم أحدا من الناس
كل الأعضاء الغالبية العظمى ما التقيت بها
والقليل التقيتهم من زمان بعيد ( خمسة وعشرون سنة فأكثر ) ونذر يسير مرت عشرة أعوام
فإلى الجميع الود
القصد الحذر من امراض النفوس التى تدمر وممكن يصاب بها أى فرد منا
وأمامكم آية عظيمة
وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ (53)


توقيع :
ا
مـن الهجرة تعلمنا الأخذ بالأسباب لتدبير أمورنا
ومن ثم التوكل على الله عـزّ وجـلّ

( فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ )
  رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 05-01-17, 06:50 AM   #5
قريرابي ذهبي
 
الصورة الرمزية ابراهيم الصيني





ابراهيم الصيني غير متواجد حالياً

من مواضيعي :
افتراضي رد: يالغبشاوي اخوي أعضاء الاداره بس مسكو في قشايه الغريق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميسره مشاهدة المشاركة
دَعِ الأَيَّامَ تَغْدُرْ كُـلَّ حِيْـنٍ وَلاَ يُغْنِـي عَـنِ المَـوْتِ الـدَّوَاءُ
وَلاَ تَرْجُ السَّمَاحَةَ مِنْ بَخِيـلٍ فَمَـا فِـي النَّـارِ لِلظَّمْـآنِ مَـاءُ
وَلاَ تُـرِ لِلأَعـادِي قَـطٌّ ذُلاًّ فَـإِنَّ شَمَاتَـةَ الأَعْــدَا بَــلاّءٌ
وَلاَ حُزْنٌ يَدُومُ وَلاَ سُـرُورٌ وَلاَ بُـؤْسٌ عَلَيْـكَ وَلاَ رَخَــاءُ

( الإمام الشافعي )

الأخ الصينى : لماذا كتب كليلة ودمنة على السنة الحيوانات ؟

وقد استخدم المؤلف الحيوانات والطيور كشخصيات رئيسية فيه، وهي ترمز في الأساس إلى شخصيات بشرية وتتضمن القصص عدة مواضيع من أبرزها العلاقة بين الحاكم والمحكوم، بالإضافة إلى عدد من الحِكم والمواعظ.
دليلك الى هذا الاستاذ الغبشاوى.

الأخ الصيني : درست فى تاريخ السودان الحديث ومن التراث أن أغنية عزة فى هواك ترمز للوطن
وهكذا نشأ فى بلادنا شرقا وغربا العشائر ومن بعد الأحزاب وكل تجمع إن شاء الله لعبة كوتشينة
تشير الى أحدهم يسير السيرة الأولى المعروفه " لباس أن يطاع فى كل الأحوال "
ويجد التبرير المدمر على كل قول يقوله
ممكن يقول كلام " صاح " وفى مكان آخر عكسه تماما " برضو صاح "
وهذا للأسف الشديد فخ نود أن يأخذ الجميع بيد أخيه وأخته فى هذا المنتدى

لن ينجح هذا إذا خرج الجميع من العداوة الشخصية فالقصة رأى
ولن ننجح إلاّ بأن يحب لأخيه ما يحبه لنفسه
ولا ينزلق عن ذلك فيتعب نفسه ويشقى بأن يضع فى نفسه غلا وحسدا وأن الناس تتآمر عليه .
خاصة وأن الكلام الكترونى .
أقول هذا القول وأقصد وأتهم نفسى ولا اتهم أحدا من الناس
كل الأعضاء الغالبية العظمى ما التقيت بها
والقليل التقيتهم من زمان بعيد ( خمسة وعشرون سنة فأكثر ) ونذر يسير مرت عشرة أعوام
فإلى الجميع الود
القصد الحذر من امراض النفوس التى تدمر وممكن يصاب بها أى فرد منا
وأمامكم آية عظيمة
وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ (53)
الحبيب ابوميسره
صباحك ورد والله
مداخلتك هذه عندي والله بالف بل ملياااااار مداخله
الغبشاوي اخوي كده صرنا تلاته
حلمك بدأ يترسم علي الجدران

ابو ميسره عجبني الابيات الاولي شديد بالرغم من انهن زم وقليل من الحكمة وقراءة الطالع والاستنتاج
وتزكرت المثل العربي المشهور الذي يقول ( كمستجير بالرمضا من العطش)
وصاحب المثل هذا وهو وائل بن ربيعه التغلبي الشهير بي ( كليب ) ذلك الملك الذي ساد قومه وبنو عمه تجبر عليهم ومنهم المرعي والماء حتي كرهه بني عمه وقتله اخيرا احد ابناء عمه غيظا في البيدا وتركه يلفظ انفاسه وهو يطلب منه جرعة ماء عند سكرات الموت الاخيره فلم يعطف عليه بها الي ان مات عطشانا وصار مثل يضرب الي يومنا هذا ( كاالمستجير بالرمضا من العطش ) ومنها تم تاليف مسلسل الزير سالم المشهور
...............
كتر خيرك ابوميسره وياريت تغشي كمان اتبره وتجيب معاك عبدالرحمن عطبره عشان نبقي 6 وسكرت اخوي الغبشاوي ماتطلع

زي سكرت يني الخواجه

  رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

---
شارك هذا الموضوع مع أصدقائك على الفيس بوك
Share

الساعة الآن »10:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 2017
.Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات القرير .Copyright ©2008- المواضيع المكتوبة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر عن رأي ادارة منتديات القرير free counters
شركة نوفــ العربية ــل